الهيتي يفتتح مشروع إعادة التأهيل لجسر وادي المر بنينوى

الجمعة 06 آذار 2020 - 08:47

الهيتي يفتتح مشروع إعادة التأهيل لجسر وادي المر بنينوى

بغداد- واع

افتتح رئيس صندوق إعادة إعمار المناطق المتضررة من العمليات الإرهابية مصطفى الهيتي مشروع إعادة تأهيل وصيانة جسر وادي المر في محافظة نينوى بحضور المحافظ نجم الجبوري.

وقال رئيس الصندوق، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) إن "المشروع يعد من المشاريع المهمة والحيوية كونه يربط أيمن الموصل بناحية ربيعة عن طريق (الكسك) وبكلفة بلغت (641) مليون دينار ويبلغ طول الجسر 72 متراً وبعرض 8 أمتار ويحتوي على 3 فضاءات".

وأكد بأن "الملاكات الهندسية والفنية في الصندوق بذلت جهوداً استثنائية في إنجاز المشروع على وفق التوقيتات المحددة والمواصفات المطلوبة ويندرج هذا المشروع ضمن سلسلة المشاريع المنجزة من قبل الصندوق من أجل النهوض بالواقع الخدمي والعمراني في المحافظة وبدوره سيسهم في إعادة الحياة والاستقرار ويسرع بعودة النازحين إلى مناطق سكناهم.

يذكر أن الصندوق ينفذ جسر بادوش الحديدي في قضاء تلكيف ويعد من الجسور المهمة أيضاً كونه يستخدم لمرور الشاحنات الكبيرة دون الحاجة للمرور داخل مدينة الموصل والجسر مصمم للحمولات الثقيلة التي يصل وزنها إلى 50 طناً ويسير العمل فيه بوتائر متصاعدة من أجل إنجازه خدمة لأهالي نينوى.