غلق أماكن عامة للوقاية من كورونا في بغداد

الجمعة 28 شباط 2020 - 09:34

غلق أماكن عامة للوقاية من كورونا في بغداد
بغداد- واع
أغلقت الرقابة الصحية في بغداد عدداً من الأماكن العامة لمنع التجمعات وللوقاية من فايروس كورونا.
وذكرت وزارة الصحة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) اليوم الجمعة، أنه :" تنفيذًا لتوجيهات ومقررات خلية الأزمة ،قامت فرق الرقابة بغلق عدد من الأماكن العامة في جانب الرصافة فضلاً عن حملات توعوية رافقت حملات الغلق"، مشيرة إلى أن"الحملة شملت إغلاق سينما مول زيونة ببغداد وبعض الكازينوهات التي يرتادها الشباب".
وأضاف البيان أن"فرق الرقابة مستمرة بحملاتها لغلق الأماكن ذات التجمعات كإجراءات احترازية ووقائية اتخذتها الوزارة ودوائرها الصحية لمنع انتشار وانتقال فايروس كورونا في البلاد".
وكانت وزارة الصحة والبيئة قد أعلنت، يوم الثلاثاء، أن خلية الأزمة أصدرت توجيهات جديدة لمواجهة فايروس كورونا.
وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة الأنباء العراقية (واع) نسخة منه، أن"وزير الصحة والبيئة ترأس اجتماع اللجنة المشكلة بموجب الأمر الديواني رقم 55 لسنة 2020 وبحضور أعضاء اللجنة واللواء سعد معن مدير إعلام وزارة الداخلية والعميد قصي صبيح لازم مدير شؤون الإقامة".
وأضاف البيان أن"مقررات اللجنة تضمنت تشكيل خلية أزمة في كل محافظة يرأسها المحافظ وعضوية دائرة الصحة والجهات الساندة لمتابعة وتنفيذ مقررات اللجنة وتمديد إيقاف دخول الوافدين الأجانب بصورة مباشرة أو غير مباشرة وإلى إشعار آخر".
وأوضح البيان،أن الدول الممنوع وافديها من الدخول إلى العراق بصورة مباشرة وغير مباشرة وإلى إشعار آخر هي (الصين، جمهورية إيران الإسلامية، تايلند ،كوريا الجنوبية، اليابان، إيطاليا، سنغافورة) ويستثنى من الإجراءات أعلاه على أن يخضعوا لإجراءات وزارة الصحة العراقيين الوافدين من الدول المذكورة والأشخاص العاملين في البعثات الدبلوماسية والوفود الرسمية وتدقيق تأشيرة دخول الوافدين إلى الدول المشار إليها في أعلاه من قبل العاملين في المنافذ الحدودية خلال الأربعة عشر يوماً الماضية".