تقرير: نسبة إنجاز برنامج وزارة التخطيط تجاوز 85 %

الخميس 27 شباط 2020 - 09:56

تقرير: نسبة إنجاز برنامج وزارة التخطيط تجاوز 85 %
بغداد – واع
كشف تقرير رسمي خاص بمتابعة تنفيذ برنامج حكومة عبد المهدي، اليوم الخميس، أن نسبة إنجاز برنامج وزارة التخطيط تجاوز 85 %.
وذكر التقرير السنوي الأول عن متابعة تنفيذ البرنامج الحكومي والخاص بوزارة التخطيط 2018-2022 الذي تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "الوزارة تعمل على تنفيذ 22 مشروعاً أربعة منها أنجزت بشكل كامل و14 مشروعاً حققت أهدافها وأربعة مشاريع فيها حيود".
وأضاف، أن "الوزارة تعمل على المحورين الثاني والخامس من البرنامج الحكومي، وضمن 5 فقرات، مؤكداً أن نسبة إنجاز الوزارة لبرنامجها 85.71 % وبنسبة حيود 14.29 %".
وأشار إلى أن "الحيود يظهر في مشروع فحص وتقييم المشاريع التي تزيد كلفتها عن 12 ملياراً بنسبة حيود 100 % لأسباب إدارية وكذلك في مشروع لإدارة الاستثمارات العامة والمشتريات العامة على المستوى الاتحادي (قرض البنك الدولي) بنسبة حيود 98 % وذلك لتوقف التعاقدات".
وتابع، أنه "من خلال إجراء عملية التحليل لبيانات الوزارة نجد أن وزارة التخطيط ليس لديها أي مشروع بدون مستهدفات خلال هذا الفصل حيث أنجزت مستهدفات مشاريعها وأنشطتها ضمن البرنامج الحكومي وهي مشروع متابعة تشريع قانون التخطيط العمراني وتحديث قانون البلديات والأشغال العامة، بالإضافة إلى مشروع تحديد أراضٍ خارج التصميم الأساس لمراكز المحافظات، لتكون مدناً جديدة مع  وزارة الأعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة لغرض توزيعها كأراضٍ سكنية للمواطنين، فضلاً عن مشروع مسح الفتوة والشباب".