العراق والسعودية يبحثان التعاون في الربط الكهربائي وإنشاء المناطق الصناعية

الاثنين 24 شباط 2020 - 23:04

العراق والسعودية يبحثان التعاون في الربط الكهربائي وإنشاء المناطق الصناعية

بغداد – واع
بحث وزير الخارجية محمد علي الحكيم، مع نظيره السعودي الامير فيصل بن فرحان، التعاون في مجال إنشاء المناطق الصناعية والربط الكهربائي.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية احمد الصحاف في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن وزير الخارجية محمد علي الحكيم بحث مع نظيره السعودي العديد من الجوانب ،أهمها آلية تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين، والتأكيد على المضي قدماً بالاتفاقيات الموقعة بين البلدين.
وأضاف أن الطرفين بحثا أيضاً التعاون بين البلدين ويشمل الجانب السياسي وإيجاد مقاربات حول قضايا المنطقة، فضلاً عن تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، في مجال انشاء المناطق الصناعية والربط الكهربائي، وكذلك الدعم المتبادل لبيئة الاستثمار وحثّ رجال الاعمال الذين يبحثون عن استقرار الاوضاع للشروع في استثماراتهم.
وأكد الصحاف أن الوزيرين بحثا كذلك تنويع البوابات الاقتصادية غير النفطية بين البلدين، كما تبادل الطرفان وجهات النظر حول ما يسمى ب (صفقة القرن)، وأيضاً ناقش الجانبان أمن المنطقة والخليج وأمن الملاحة فيهما.
وأشار الى أن الحكيم جدد مبادرة العراق بدعوة وزراء خارجية الدول المجاورة للقاء والتشاور، مبيناً أن هذه الدعوة تأتي في سياق اجتماع رؤساء البرلمانات العربية في العراق الذي دعا إليه رئيس مجلس النواب العراقي.