اللجنة الوزارية تعقد اجتماعاً مع السفير الإيراني لاتخاذ التدابير اللازمة

الجمعة 21 شباط 2020 - 19:11

اللجنة الوزارية تعقد اجتماعاً مع السفير الإيراني لاتخاذ التدابير اللازمة
بغداد – واع 
عقدت اللجنة الوزارية اليوم الجمعة, اجتماعاً مع السفير الإيراني إيريج مسجدي لاتخاذ التدابير اللازمة ضد فيروس كورونا، وقال وزير الخارجية محمد علي الحكيم في تغريدة على موقع تويتر تابعته وكالة الأنباء العراقية (واع) إن "اللجنة اجتمعت اليوم مع السفير الإيراني في العراق إيريج مسجدي للتنسيق في عقد اجتماع مشترك بين اللجنتين العراقية والإيرانية لاتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة.
وأضاف أن "اللجنة الوزارية المكونة من خبراء الصحة والداخلية والخارجية والنقل والمكلفة بمواجهة فيروس كورونا، اجتمعت يوم أمس أيضاً لوضع الخطط اللازمة لمنع تسربه إلى البلاد". 
وأعلنت وزارة النقل وقف جميع الرحلات الجوية من وإلى إيران، باستثناء الوفود الدبلوماسية، حتى إشعار آخر، وذلك بعد ظهور حالات إصابة بفيروس كورونا الجديد في إيران.
وقالت الوزارة، في بيان، إن هذا القرار جاء بعد التوصيات الصادرة عن وزارة الصحة العراقية باتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع دخول الفيروس إلى الأراضي العراقية.
وأكدت السفارة العراقية في إيران استعدادها تقديم الخدمة للجالية، فيما أشارت إلى أنها متواصلة مع الجهات الإيرانية لمتابعة موضوع فيروس كورون، .وقال مستشار سفارة العراق في طهران سليمان خالد عبد الحميد لوكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الخميس؛ إن "أغلب ما يشاع في مواقع التواصل الاجتماعي، هو مبالغات، والجهات الرسمية أكدت لنا أن الحالات محدودة وفيروس كورونا مازال تحت السيطرة" وأضاف أنه "لا يوجد داعٍ للذعر"، مؤكداً "أن السفارة العراقية جاهزة لتقديم الخدمة على مدار الساعة" وأشار عبد الحميد إلى أن "المتابعة على أعلى المستويات"، داعياً الجالية العراقية إلى الابتعاد عن الشائعات.