"حنين حار" يضيء بغداد مسرحياً

الخميس 20 شباط 2020 - 11:33

"حنين حار" يضيء بغداد مسرحياً
بغداد – واع - حيدر النعيمي
 تناغم جسدي وروحي عالي المستوى شهده مسرح الرافدين وسط بغداد، بين الفنان مناضل داود والفنانة آلاء نجم خلق جواً من الذهول والإعجاب اللامتناهي، ولم يخب ظن المخرج جواد الأسدي في المراهنة على هذين العنصرين "الجبارين" في زلزلة قاعة العرض بالتصفيق المدوي لروعة الأداء الذي قدماه في العرض المسرحي الكبير "حنين حار".
أذ عرض على مدى يومين متتالين ولم يكن شافعاً لتعطش الجمهور الكبير الذي لم يحصل حتى على سنتمتر واحد في قاعة المسرح التي غصت بالجمهور جلوساً ووقوفاً على الكراسي وبين الممرات، ومن الحضور تواجد وزير الثقافة والسياحة والآثار الدكتور عبد الأمير الحمداني ونقيب الفنانين العراقيين الدكتور جبار جودي.
ناقش العرض قصة زوجين يعيشان قلق المستقبل المجهول، ويتفاقم هذا الأمر حتى بات يهدد مصير منظومة العائلة التي تسترجع قيم الأصالة والعادات في حنين لم يعد له جدوى في عصرنا الحالي المجرد من كل شيء.  
رأى  الحضور أن هذا العمل المسرحي قد أضاء بغداد مسرحياُ، لكونه أعاد  الأمل والبهجة لمستقبل إيجابي من خلال مفردة العائلة العراقية البسيطة الأصيلة المحفورة جذورها بالتاريخ العراقي العظيم  .
وقد أشار البعض إلى أن المخرج  جواد الاسدي أمدهم بشحنات رائعة للاستمرار نحو الحياة الكريمة وكذلك فعلت الفنانة المذهلة آلاء نجم بأداء متنوع كبير مذهل أضاف للنص دفعة قوية في هذا العمل المسرحي الذي أعاد التألق للمسرح العراقي الكبير.
يذكر أن هذا العمل يعد ثاني أعمال جواد الأسدي بعد قدومه للعراق حيث سبق وأن قدم العمل المسرحي "تقاسيم على الحياة"، والتي فازت بجائزة أيام قرطاج المسرحية بتونس كأفضل سينوغرافيا.