التعليم: إجراءات بحق فضائية عرضت تقريراً منافياً للقيم الأخلاقية

الخميس 20 شباط 2020 - 10:35

التعليم: إجراءات بحق فضائية عرضت تقريراً منافياً للقيم الأخلاقية
بغداد – واع 
أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الخميس، عن إجراءات بحق فضائية عرضت تقريراً منافياً للقيم الأخلاقية.
وذكر بيان للوزارة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أنه "في الوقت الذي تحرص فيه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على تطوير عجلة مؤسساتها ومواكبة التطور عند نظيراتها في المنطقة والعالم، تواجه الوزارة في هذا المقطع الزمني الدقيق موجة من الاستهدافات التي تحاول الإساءة إلى سمعة الجامعات العراقية وطلبتها عبر فبركة مجموعة من المعلومات وتوظيفها في إطار التقارير المأجورة ومحاولة إنتاج الصور السلبية عن المؤسسات الجامعية لأغراض التكسب أو المنافسات السياسية".
وأضاف، أن "الوزارة تسجل رفضها القاطع لمثل هذه التقارير غير الموضوعية والبعيدة عن المصداقية والمهنية ووجوب مراعاة المعايير الأساسية للمنظومة المجتمعية العراقية".
وأوضح، أن "التعليم العالي أعلن عن اتخاذ الإجراءات القانونية والقضائية والإدارية بمتابعة معلومات قُدمت في تقرير عبر قناة آسيا الفضائية تتهم فيه الجامعات وطلبتها بالمشاركة في أعمال تتنافى القيم الأخلاقية والدينية للمجتمع العراقي، مؤكدة أنها "بصدد تنسيق خطوات مشتركة مع بعض المؤسسات المعنية برقابة الإنتاج الإعلامي". 
 وتشدد الوزارة "على جميع مؤسساتها وتشكيلاتها الجامعية لاسيما أقسام الإعلام فيها من القيام بواجباتها إزاء التأكد من الموضوعات المراد إنتاجها داخل الحرم الجامعي من قبل وسائل الإعلام، فضلاً عن مرافقة الفريق الصحفي عند تنفيذه الواجب المكلف به داخل الجامعة".