زراعة بابل تمنع صيد الأسماك خلال الشهرين القادمين

الأربعاء 19 شباط 2020 - 10:05

زراعة بابل تمنع صيد الأسماك خلال الشهرين القادمين
بابل – واع 
أعلنت زراعة بابل، اليوم الأربعاء، عن منع صيد الأسماك خلال الشهرين القادمين في المحافظة.
وقال رئيس قسم الثروة الحيوانية في مديرية زراعة بابل عمار الخفاجي لوكالة الأنباء العراقية (واع): أن"المديرية باشرت بمنع صيد الأسماك الجائر وغير الجائر في جميع الأنهر والمبازل التي تقع ضمن الرقعة الجغرافية للمحافظة".
وأكد، الخفاجي أن "قرار المنع جاء ضمن الصلاحيات التي خولها القانون الذي حدد مدة المنع كل عام تبدأ من الأول من شهر  آذار المقبل ولغاية نهاية شهر نيسان كونها فترة تكاثر الأسماك، مشيراً إلى أنه "تم تشكيل غرفة عمليات بالتنسيق مع قيادة شرطة بابل ودائرة البيئة وجمعية مربيي ومنتجي الأسماك".
وأضاف، أن "عملية الصيد الجائر عن طريق السموم أو الصعق الكهربائي أو المتفجرات لا تؤدي إلى قتل الأسماك فحسب وإنما جميع الأحياء المائية مما تسبب كارثة بيئية".
من جانبه حذر مدير إعلام قيادة شرطة بابل العميد عادل الحسيني المخالفين لقرار منع الصيد لتجنب العقوبات التي نصّ عليها القانون كونها تعد جريمة.
وفي السياق ذاته، دعا رئيس الجمعية العراقية لمربيي ومنتجي الأسماك إياد الطالبي الحكومة المركزية ووزارة الداخلية ومن خلال نقاط التفتيش التابعة لها في مداخل المحافظات إلى منع دخول وخروج حاملي جميع أدوات الصيد الجائر.