رئيس المنافذ يبحث مع عضو لجنة نيابية أهمية التعاون المشترك

الثلاثاء 18 شباط 2020 - 13:28

رئيس المنافذ يبحث مع عضو لجنة نيابية أهمية التعاون المشترك
بغداد – واع 
بحث رئيس هيأة المنافذ الحدودية عمر الوائلي، اليوم الثلاثاء، مع عضو لجنة النزاهة في مجلس النواب النائب يوسف الكلابي، أهمية التعاون المشترك مع الجهات الرقابية.
وذكر بيان لإعلام هيأة المنافذ الحدودية تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "رئيس هيأة المنافذ الحدودية عمر الوائلي استقبل في مكتبه النائب عضو لجنة النزاهة في مجلس النواب يوسف الكلابي، حيث جرى خلال اللقاء أهمية التعاون المشترك مع الجهات الرقابية ومنها لجنة النزاهة البرلمانية لغرض تقويم العمل والوقوف على مكامن الخلل في الأداء ووضع الحلول المناسبة لها".
وأكد الوائلي خلال اللقاء"حرصه الشديد لتعميق العلاقة مع الجهات الرقابية والحصول على دعمها للقضاء على مافيات الفساد من خلال اعتماد منهجية حديثة في الإجراءات المتخذة في العمل الجمركي باعتماد نظام "أتمتة" الإجراءات الكترونيٱ".
وأشار الى"أهمية الدعم الحكومي ممثلة بالحكومة والبرلمان لدعم خطط وتوجهات الهيأة خلافاً للسنوات السابقة".
من جهته أكد النائب يوسف الكلابي أن"الانطلاقة الحقيقية لعمل الهيأة تبدأ من اعتماد معيار النزاهة في عملها والتعاون مع مؤسساتها"، مببيناً أن"لجنة النزاهة داعمة لعمل الهيأة وخططها المستقبلية".
وأوضح أن"هيأة المنافذ الحدودية معنية بالأمن الاقتصادي للبلد من خلال تطبيق قرارات المنع لبعض المنتجات التي تتقاطع مع حماية المنتج المحلي وسلامة صحة المواطنين".