الزمالك يصالح جماهيره من الدوحة ويتوج بطلاً للسوبر الأفريقي

الجمعة 14 شباط 2020 - 22:07

الزمالك يصالح جماهيره من الدوحة ويتوج بطلاً للسوبر الأفريقي
الدوحة - واع - عماد الركابي 
حقق  فريق الزمالك المصري لقب كأس السوبر الأفريقي لكرة القدم  على حساب منافسه الترجي التونسي بعد فوزه بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة النهائية التي استضافتها دولة قطر للمرة الثانية.
ونجح لاعب الزمالك  يوسف ابراهيم  أوباما من اقتناص هدف التقدم مبكراً برأسية جميلة في الدقيقة الثانية من عمر المباراة.
وبعد الهدف مسك الزمالك بزمام الأمور   لكن من دون أن يستغل الفرص العديدة التي اتيحت له مع غفوة من الترجي الذي حاول لملمة أوراقه في مطلع الشوط الثاني ونجح بالعودة بهدف التعديل في الدقيقة الرابعة والخمسين من ركلة جزاء منحها له الحكم بعد العودة لـ VAR وعن طريق اللاعب عبد الرؤوف بن غيد الذي نفذها بنجاح .
رد الزمالك لم يتأخر كثيراً حتى عاد من جديد بعد ثلاث دقائق وسجل هدف التقدم الثاني باقدام لاعبه المحترف المغربي أشرف بن شرق   في الدقيقة السابعة والخمسين ليعود نفس اللاعب ويسجل هدف الفوز الثالث في الدقيقة الثانية والتسعين من المباراة .
وقال مدرب الزمالك الفرنسي كارتيرون في الموتمر الصحفي الذي حضره مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع): أنا سعيد جداً بهذا  الانتصار وخطف اللقب الذي يعد دافعاً معنوياً كبير لنا في البطولات هذا الموسم وإعادة الثقة للفريق. 
ومن جانبه أشار مدرب الترجي معين الشعباني إلى أن الغيابات الكثيرة أثرت في مستوى الفريق وكذلك ضغط المباريات بين الدوري وبطولة الأبطال.