نائبان عن سائرون والفتح يرجحان لقاءً سيجمع السيد الصدر والعامري

الاثنين 27 كانون ثاني 2020 - 22:04

نائبان عن سائرون والفتح يرجحان لقاءً سيجمع السيد الصدر والعامري

بغداد- واع

رجح نائبان عن تحالفي الفتح وسائرون، اليوم الاثنين، لقاء قريباً سيجمع زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر ورئيس تحالف الفتح هادي العامري.

وقال عضو مجلس النواب عن تحالف سائرون ستار العتابي في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع) إن  "العلاقة جيدة في الوقت الراهن بين السيد الصدر والعامري ومن الممكن تحقيق لقاء آخر لحلحلة القضايا السياسية".

وأضاف العتابي "الإجتماع الأخير الذي جمع السيد الصدر والعامري في مدينة قم لم يتطرق الى الجوانب السياسية بل ركز على إنتهاك السيادة العراقية من قبل الولايات المتحدة".

بدوره قال عضو مجلس مجلس النواب عن تحالف الفتح أحمد الكناني في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، "بغض النظر عن الموعد لابد من لقاء السيد الصادر والعامري بعد التطورات الأخيرة".

وأضاف الكناني أن "هذا اللقاء سيصب في تعجيل حسم مرشح رئيس الوزراء القادم، الذي سيكون انفراجاً في العملية السياسية خصوصاً بعد المظاهرات المليونية التي خرجت بالاتفاق بين القوى الرافضة للاحتلال".

وناقش الاجتماع الأخير الذي جمع زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر ورئيس تحالف الفتح هادي العامري في مدينة قم، ملف تواجد القوات الاميركية وتحقيق مطالب المتظاهرين والاسراع بتشكيل الحكومة فضلا عن مواضيع اخرى.

ورفض رئيس الجمهورية برهم صالح تكليف مرشح كتلة "البناء" البرلمانية برئاسة الحكومة، فيما أشار الى استعداده لتقديم استقالته إلى البرلمان.

وكانت كتلة البناء قد قدمت أسعد العيداني، محافظ البصرة، مرشحاً لها لتولي منصب رئيس الوزراء خلفاً للمستقيل عادل عبد المهدي.