الخارجية تُخصص أرقاماً للعراقيين في الصين للتواصل معها

الاثنين 27 كانون ثاني 2020 - 11:07

الخارجية تُخصص أرقاماً للعراقيين في الصين للتواصل معها
بغداد – واع
خصصت وزارة الخارجية، اليوم الاثنين، ارقاما للعراقيين في الصين للتواصل معها.
وذكر بيان للوزارة تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أن "الوزارة تلفت عناية المواطنين العراقيين كافة المقيمين في جمهورية الصين الشعبية إلى إمكانية التواصل مع السفارة، والملحقية الثقافية في بكين بشأن انتشار وباء الالتهاب الرئوي الحاد بسبب فيروس كورونا الجديد ".
وكانت وزارة الخارجيةقد اعلنت في وقت سابق عن وجود تنسيق مع الجانب الصيني لاجلاء الطلبة العراقيين من مدينة ووهان بعد انتشار مرض فيروس كورونا،فيما اكدت عدم تسجيلها اي اصابة بصفوف العراقيين.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية احمد الصحاف لوكالة الانباء العراقية(واع): إن الجالية العراقية في الصين لم تسجل أي اصابة في صفوفها ولم تردنا معلومات بذلك". 
واشار الى أن وزير الخارجية محمد الحكيم وجه السفارة العراقية في الصين بتشكيل خلية استجابة طارئة وتم التنسيق مع مكتب الخارجية الصينية في مدينة ووهان للوقوف على اعداد الطلبة العراقيين المقيمين والعائلات التي تصاحبهم".
ولفت الى أن وزارة الخارجية لديها احصائية كاملة باعداد الاسر والطلبة في ووهان ، مؤكدا أن الاعداد في البداية كانت اكثر من 150 مواطناً عراقياً من المقيمين في ووهان التي ينتشر فيها الفايروس"، مضيفا أن المتبقي من العراقيين لايتجاوز 63 طالباً مع عائلاتهم".