عمليات الرافدين توجه قطعاتها بإعادة الانتشار

السبت 25 كانون ثاني 2020 - 15:01

عمليات الرافدين توجه قطعاتها بإعادة الانتشار
 
ذي قار- واع
وجهت قيادة عمليات الرافدين اليوم السبت، قطعاتها بإعادة الانتشار في المحافظات التي شهدت انسحاب المتظاهرين.
وقال قائد عمليات الرافدين اللواء الركن جبار الطائي لوكالة الأنباء العراقية (واع):"وجهنا بإعادة انتشار القوات الأمنية داخل المناطق التي انسحب منها المتظاهرون"، لافتاً الى أن"القوات الأمنية لن تسمح بقطع الطرق أو حرق الإطارات والإساءة تحت أي مسمى".
وأضاف أن"الوضع الأمني في جميع المحافظات جيد جداً باستثناء محافظة ذي قار فمازال هناك عدد من المتظاهرين على الطريق الدولي"، مبيناً أنه"تم الاتفاق مع قادة التظاهرات في ذي قار على فتح جزء من الطريق الخاصة بمركبات الركاب وعجلات المواد الغذائية".
وكانت قيادة شرطة ذي قار قد أعلنت، اليوم السبت، إصابة قائد شرطة ذي قار وعدد من عناصر الأمن بعد التعرض لهم بالحجارة من قبل عناصر منفلتة.
وذكر بيان لقيادة الشرطة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) أن"شرطة ذي قار وقيادة العمليات وبالاتفاق مع الدكتور علاء الركابي وعدد من المتظاهرين السلميين تم الاتفاق على فتح طريق بديل لمرور الحالات الطارئة بدلاً من الطريق الدولي الذي تم إغلاقه"، مبيناً أنه"وأثناء ذلك سادت حالة من الفوضى والتعرض للشرطة من المنفلتين أدت الى إصابة قائد الشرطة وعدد من أفراد الشرطة بعد التعرض لهم بالحجارة".
وأضاف البيان أنه"لا نية لشرطة ذي قار على استعمال العنف ضد أخوتهم المتظاهرين أو فض الاعتصام بالقوة ولا توجد أي قوات قادمة من خارج المحافظة ولم تسجل أي  إصابات في صفوف أبنائنا من المتظاهرين"، مؤكداً أنه" لا صحة لكل ما يتداول وأن الدكتور علاء الركابي متواجد مع قائد العمليات وقائد الشرطة بالاجتماع لبحث أفضل الطرق لتنظيم التظاهرات وعدم التأثير في الحالة المرورية العامة" .