عمليات البصرة: الأوضاع الأمنية مستقرة ولا توجد أعمال تخريبية

الخميس 23 كانون ثاني 2020 - 20:28

عمليات البصرة: الأوضاع الأمنية مستقرة ولا توجد أعمال تخريبية
البصرة- واع
أكدت قيادة عمليات البصرة، اليوم الخميس، عدم وجود أعمال تخريبية لمؤسسات الدولة والمنشآة الحيوية ،فيما أكدت استقرار الأوضاع الأمنية في المحافظة.
وقالت قيادة علميات البصرة في بيانها الذي تلقته (واع)، إن القوات الأمنية تقوم بحماية المتظاهرين السلميين في الأماكن المخصصة لهم".
وطالبت المتظاهرين بعدم التظاهر في المناطق العامة والمفتوحة ،التي تجعلهم هدفاً للمندسين والمخربين والخارجين عن القانون ،ما يضعنا جميعا موضع الحرج أمام الرأي العام".
وتابعت القيادة أن "قيادة عمليات البصرة والوحدات العاملة بإمرتها تتابع الأحداث الأخيرة والتطور الحاصل في الملف الأمني بخصوص ارتفاع وتيرة التصعيد من قبل المتظاهرين والدور الكبير لأبناء القوات المسلحة في السيطرة على الساحة البصرية وضبط النفس وعدم الانجرار إلى أعمال العنف وذلك إيماناً منها بوعي وثقافة الشباب البصري".
وذكرت أن "قائد عمليات البصرة الفريق الركن قاسم جاسم نزال، أكد الاقتراب من المتظاهرين ونشر رسالة السلام والمحبة بين المواطن ومنتسبي الجيش العراقي، وحرصها الكبير على أرواح العراقيين جميعا وحمايتهم والدفاع عنهم وعدم السماح بالتعدي عليهم وهذا هو الهدف الوطني الذي وجد من أجله الجيش العراقي".