رئيس الوزراء يرأس اجتماعا خاصا بمشاريع الاتفاق العراقي الصيني

الخميس 23 كانون ثاني 2020 - 16:18

رئيس الوزراء يرأس اجتماعا خاصا بمشاريع الاتفاق العراقي الصيني
بغداد – واع 
ترأس رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، اليوم الخميس، اجتماعاً خاصاً بمشاريع الاتفاق العراقي- الصيني في مختلف أنحاء العراق.
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) أن"رئيس الوزراء عبد المهدي ترأس اجتماعاً خاصاً بمشاريع الاتفاق العراقي الصيني في مختلف أنحاء العراق، ولمتابعة سياسات التنفيذ واستكمال عرض المشاريع الأكثر جدوى المتعلقة بتطوير البنى التحتية في مجالات الطرق والنقل والطاقة والسكن والبتروكيمياويات وغيرها .
وأضاف البيان أن"الاجتماع بحث الأولويات للمشاريع المنتجة ،التي من شأنها تطوير الاقتصاد ودعم القطاع الخاص وتشغيل الأيدي العاملة ،لافتاً الى أن الاجتماع حضره وزير التخطيط وعدد من وكلاء الوزارات ومستشاري رئيس الوزراء".
وكان مكتب رئيس الوزراء، قد أرسل في وقت سابق كتاباً بشأن متابعة الاتفاق العراقي - الصيني ولتحديث البيانات الخاصة بالمشاريع أو إضافة مشاريع أخرى.
وينص الكتاب الذي ورد لوكالة الأنباء العراقية (واع) على أن الوزارات والمحافظات كافة التفضل بتزويد مشاريع البنى التحتية الأسياسية ذات العلاقة ، وبكشوفات تفصيلية دقيقة، على أن تتضمن مشاريع المدارس، والمستشفيات، والطرق والجسور، وخدمات الماء والمجاري، وأي مشاريع أخرى ذات صلة، على أن تصل الإجابة خلال فترة 15 يوما من تاريخ صدور الكتاب 8/1/2020".