مدرب الشباب يكشف أهداف المشاركة في بطولة العرب

الأربعاء 22 كانون ثاني 2020 - 13:40

مدرب الشباب يكشف أهداف المشاركة في بطولة العرب

بغداد- واع – ميثم الخفاجي

عدّ المدير الفني لمنتخب الشباب بكرة القدم قحطان جثير المشاركة العراقية في بطولة كأس العرب من أهم مراحل الإعداد الجيدة للاعبين في الفترة الحالية.

وقال جثير في تصريح خاص لوكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الأربعاء، إن "الهدف الأساس من المشاركة في البطولة هو الاحتكاك بالمنتخبات وبالتالي رفع المستوى الأدائي للاعبين"، مبيناً أن "ظروف الاحتجاجات الشعبية في البلد وقفت حائلاً دون إجراء التمارين بشكل متواصل".

وأضاف جثير أن "الجهاز الفني للمنتخب طالب بمعسكرات خارجية ومباريات ودية للوصول الى الجاهزية التي تؤهل اللاعبين من المنافسة، إلا أن اتحاد الكرة لم يتمكن من توفير أي معسكر خارجي أو داخلي، الأمر الذي يجبر الوفد من الدخول بشكل مباشر في أجواء البطولة".

وأشار جثير الى أن "الجهاز الفني لايمتلك معلومات كافية عن المنتخبات التي سيواجهها باستثناء المنتخب الكويتي الذي واجهناه في التصفيات الآسيوية ".

يذكر أن قرعة بطولة كأس العرب للمنتخبات تحت 20عاماً للعام 2020 التي تم سحبها بالعاصمة السعودية الرياض وضعت منتخبنا على رئاسة المجموعة الأولى التي تضمّ الى جانبه منتخبات تونس وموريتانيا والكويت التي ستجري خلال الفترة من السابع عشر من شهر شباط ولغاية الخامس من شهر آذار المقبلين بمشاركة 16 منتخباً من عرب آسيا وأفريقيا.