لجنة نيابية تدعو الدول المانحة الى تبني مشاريع تدعم شريحة الشباب

السبت 18 كانون ثاني 2020 - 02:29

لجنة نيابية تدعو الدول المانحة الى تبني مشاريع تدعم شريحة الشباب

بغداد - واع

دعت لجنة الشباب والرياضة النيابية، منظمات المجتمع المدني المحلية والدول المانحة الى تبني مشاريع تدعم شريحة الشباب في العراق.

وذكر بيان للجنة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) ،أن النائب عباس عليوي رئيس لجنة الشباب والرياضة شارك في المؤتمر الدولي لمنظمات المجتمع المدني ،الذي رعته وزارة الشباب والرياضة وأقيم في أربيل.

وأشار رئيس اللجنة خلال حضوره الورشة التي اقيمت على هامش المؤتمر بحضور بشير الحداد نائب رئيس مجلس النواب وأحمد العبيدي وزير الشباب والرياضة وعدد من السادة أعضاء مجلس النواب ومحافظين ،الى ضرورة إشراك منظمات المجتمع المدني المحلية مع المنظمات المانحة، حاثا الدول المانحة على تبني برامج تستهدف شريحة الشباب وتقديم مشاريع حقيقية تتلاءم مع بيئة الشاب العراقي الذي عانى الكثير من المشاكل بسبب الحروب والصراعات وخاصة بعد دخول عصابات داعش الارهابية.

وعبر عليوي في حفل الختام عن امله في تطبيق توصيات المؤتمر والبروتوكولات التي تم توقيعها على ارض الواقع كي تساعد الشباب على النهوض، داعيا جميع المحافظين الى الاستفادة من هذا المؤتمر والعمل على تضمين مخرجاته في جدول اعمالهم، مقدما في الوقت ذاته باسم اللجنة شكره لوزير الشباب السيد أحمد رياض على رعايته للمؤتمر.