من هو "كيكي سيتين" مدرب برشلونة الجديد ؟

الثلاثاء 14 كانون ثاني 2020 - 12:20

من هو "كيكي سيتين" مدرب برشلونة الجديد ؟
بغداد- واع – ميثم الخفاجي 
فجّر قرار تعيين كيكي سيتين مدرباً جديداً لفريق برشلونة الإسباني مفاجئةً كبيرة للعديد من المهتمين بالشأن الكروي، لكونه لا يملك مسيرة كبيرة في تدريب فرق كبرى، الأمر الذي يثير فضول عشاق الساحرة المستديرة وللتعرف على السيرة الذاتية للمدرب وتأريخه الرياضي . 
ولد كيكي ستيين في مدينة سانتاندير الإسبانية اليوم الـ27 من أيلول  سبتمبر 1958.
بدأ كيكي ستيين مسيرته كلاعب في وسط الميدان في صفوف راسينغ سانتاندير حيث لعب لمدة 8 مواسم قبل أن ينتقل لفريق أتلتيكو مدريد ولعب معه 3 مواسم، وكانت فرصته في اللعب للمنتخب الإسباني الأول حيث شارك 3 لقاءات دولية وشارك ضمن لائحة المنتخب في كأس العالم في المكسيك 1986 لكنه لم يلعب أي لقاء في النهائيات.
ولعب كيكي ستيين لفرق لوغرونيس لمدة 4 مواسم ثم عاد لفريقه الأم رسينغ سانتاندير لمدة 4 مواسم وأنهى مسيرته كلاعب في صفوف ليفانتي سنة 1996.
أعجب كيكي سيتين بكرة القدم التي قدمها برشلونة في عهد مدربه الراحل الهولندي الطائر يوهان كرويف وساهمت كثيرا في فكره حين أصبح مدربا.
ودخل كيكي سيتين مجال التدريب من بوابة فريقه السابق راسينغ سانتاندير في سنة 2001 وبعده درب فريق بولي إيجيدو ثم منتخب غينيا الإستوائية فلوغرونيس ولوغو وكان فريق لاس بالماس أول فريق يدربه في دوري الدرجة الأولى موسم 2015-2016 وغادره في صيف 2017 ليدرب ريال بتيس لغاية صيف 2019.
يعتبر كيكي سيتين من لاعبي الشطرنج الهواة حيث انتمى لفريق للشطرنج ولعب عدة لقاءات من بينها لقاءات ضد عمالقة هذه الرياضة الذهنية ككاربوف وكاسبروف كما واجه الكومبيوتر “ديب بلو“ المتخصص في لعبة الشطرنج، حيث ساهمت لعبة الشطرنج في فكره الخططي في كرة القدم لكونها رياضة ذهنية تحسب بشكل دقيق طريقة استعمال رقعتها وتنقل أدواتها.