السيد نصر الله: شعوب المنطقة ودولها يجب أن تشكر الحشد الشعبي وقادته

الأحد 12 كانون ثاني 2020 - 16:40

السيد نصر الله: شعوب المنطقة ودولها يجب أن تشكر الحشد الشعبي وقادته
بيروت- واع
اكد الأمين العام لـ "حزب الله" اللبناني السيد حسن نصر الله ،اليوم الاحد، ان على دول المنطقة، أن تشكر سليماني و"الحشد الشعبي" والراحل، أبو مهدي المهندس، لدورهم في هزيمة عصابات داعش الارهابية.
وقال نصر الله في كلمة القاها بمناسبة مرور أسبوع  على شهداء محور المقاومة ، تابعتها وكالة الانباء العراقية (واع)،إن "على جميع دول المنطقة، بما في ذلك دول الخليج العربي، أن تشكر سليماني و"الحشد الشعبي" العراقي ونائب قائده الراحل، أبو مهدي المهندس، لأنهم حفظوا الأمن والاستقرار ،  وان تشكر دورهم في هزيمة عصابات داعش الارهابية".
واضاف ، إن "سليماني بادر إلى المجيء إلى لبنان فور تسلمه مسؤوليته في الحرس الثوري ، واستطاع أن يؤسس مع قيادة "حزب الله" علاقة مختلفة ومميزة ومتينة"، مشيرا الى "دوره في تحرير لبنان في 25 مايو عام 2000، ووقوفه الى جانب المقاومة اللبنانية".
واعتبر  نصر الله، "الضربات الإيرانية على أهداف أمريكية في العراق ، بداية قوية للرد العسكري على الولايات المتحدة " مؤكدا ان "الرد على اغتيال واشنطن لقائد فيلق القدس 
التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، لا يقتصر على عملية واحدة" 
وتابع  الأمين العام لـ "حزب الله" ، أن "جميع القواعد الأمريكية في المنطقة هي في مرمى الصواريخ الإيرانية"، وان "لدى طهران أسلحة صاروخية أدق من الصواريخ  التي استخدمتها في ضرب القواعد الامريكية في العراق".
ولفت الى  ان "القاعدتين الامريكيتين اللتين استهدفهما القصف الايراني تعرضا الى تدمير هائل ، وان وجود قتلى او مصابين في القاعدة  ليس مهما وسيتبين في وقت لاحق".
وعّد نصر الله القصف الايراني بانه "رسالة قوية للكيان الصهيوني الذي يعتقد أن بوسعه اللعب مع إيران".