بوريل لعبد المهدي: الاتحاد الأوروبي سيصدر قراراً يدعم سيادة العراق

الجمعة 10 كانون ثاني 2020 - 10:30

بوريل لعبد المهدي: الاتحاد الأوروبي سيصدر قراراً يدعم سيادة العراق

بغداد- واع

بحث رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، مع الممثل الأعلى للعلاقات الخارجية والسياسة الأمنية الأوروبي، سبل التعاون لتحقيق التهدئة وتجنب التصعيد، فيما أكد الأخير أن دول الاتحاد ستعقد اجتماعاً لدعم سيادة العراق.

وذكر مكتبه الإعلامي في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) أن "رئيس مجلس الوزراء تلقى مكالمة هاتفية من الممثل الأعلى للعلاقات الخارجية والسياسة الأمنية نائب رئيس المفوضية الاوروبية جوزيف بوريل"، مبيناً أن "الجانبين بحثا الأزمة الحالية وسبل التعاون لتحقيق التهدئة وتجنب التصعيد".

واضاف رئيس الوزراء، بحسب البيان أن التوتر الذي تعيشه المنطقة لا يخدم الأمن والاستقرار، ويجب بذل أقصى الجهود لتجنيب المنطقة والعالم مخاطر الحرب"، مبيناً "موقف العراق وقرار انسحاب القوات الاجنبية وجهود الحكومة لحفظ أمن واستقرار البلاد وسيادتها الوطنية".

من جهته، أكد المسؤول الاوروبي مخاطر الأوضاع الراهنة وضرورة نزع فتيل الأزمة، مشيراً إلى أن "وزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي في بروكسل سيعقدون اجتماعاً استثنائياً لمناقشة الوضع في العراق، ومن المرتقب أن يصدر الوزراء بياناً موحداً يؤكد على دعم وحدة وسيادة العراق".